Combined Post

Mag Posts

Combined Posts 2

Mag Post 2

2 Column Post

Simple Post

Simple Post 2

New Carousel

Video Posts

» » علماء الإسلام يؤكدون وحدة الشعب المصرى فى مواجهة الارهاب


neo 9:15 ص 0


أكد علماء الدين الإسلامى فى خطبة الجمعة تماسك ووحدة الشعب المصرى بمسلميه ومسيحييه فى مواجهة أى محاولات للوقيعة بينهما مشددين على رفضهم لكل أشكال الإرهاب وأهمية التعاون من أجل رفعة مصر ونهضتها والعمل بشعار تعانق الهلال والصليب لتأكيد الوحدة الوطنية فى مصر .

وقال الشيخ عيد عبد الحميد إمام وخطيب الجامع الأزهر إن الشعب المصرى كله نسيج واحد يعمل من أجل رفعة ومصلحة الوطن , وأن مصر آمنة بفضل الله وبتعاون وتماسك شعبها من مسلمين ومسيحيين.

وأكد رفض الدين الإسلامى لكل أشكال الإرهاب والمشاحنة وتأكيده على روح التسامح والتعاون بين أبناء الوطن الواحد مشيرا إلى أن تاريخ الإسلام عبر عدة قرون برهن على توحد المصريين مسلمين ومسيحيين حيث وقف النصارى مع المسلمين فى كل الحروب ودافعوا عن وطنهم بكل جد وإخلاص , مؤكدا وحدة البنيان المصرى الرافض لأى دعاوى للفتنة الطائفية.





بدوره طالب الدكتور عبدالمعطى بيومى عضو مجمع البحوث الإسلامية فى خطبة الجمعة بمسجد الأنصار المصريين جميعا مسلمين
ومسيحيين بالعمل سويا من أجل نهضة وطنهم وليفوتوا الفرصة على أى محاولة لايقاع الفتنة الطائفية بين أبناء الشعب الواحد .

وأشار الدكتور عبدالمعطى بيومى إلى أن مصر عاشت قرونا عديدة فى روح من التسامح والتعاون بين مسلميها ومسيحييها . وأكد أهمية تكاتف الشعب المصرى لدحر أى محاولات للفتنة الطائفية منتقدا بعض علماء الدين المتشددين فى الفضائيات الذين يدعون إلى الغلو والتشدد .

وبين الدكتور عبدالمعطى بيومى أن ذكر القرآن الكريم لسيدنا محمد عليه الصلاة والسلام بعدم رضاء النصارى عنه كان المقصود به النصارى الذين يسعون إلى إيذاء المسلمين وإخراجهم من ديارهم ومعاداتهم وليس المقصود به عدم التعاون والتعايش مع الأخوة المسيحيين .

وفى نفس السياق أكد خطباء المساجد أهمية التعاون بين أبناء الشعب المصرى ورفض أى دعاوى للفتنة الطائفية وتفويت الفرصة على مثيرى الوقيعة بين المسلمين والمسيحيين والتنديد بحادث كنيسة القديسين بالإسكندرية .

«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات

Leave a Reply