Combined Post

Mag Posts

Combined Posts 2

Mag Post 2

2 Column Post

Simple Post

Simple Post 2

New Carousel

Video Posts

» »Unlabelled » ندوة عن دور الشرطة في غياب مدير الأمن


33alex 2:11 ص 0

عقد مساء اليوم ندوة بعنوان دور الشرطة بعد ثورة 25 يناير " رؤية مستقبلية " بكلية الحقوق جامعة الإسكندرية في غياب مدير أمن الإسكندرية اللواء أحمد عبد الباسط وبحضور اللواء فاروق عبد العطا مساعد وزير الداخلية الأسبق ومجدي زيدان رئيس الرقابة الجنائية الأسبق بمديرية الأمن وعدد كبير من أعضاء النقابات المهنية وأساتذة كلية الحقوق وذلك بالتنسيق مع نقابة المحامين .

حيث أكد مساعد وزير الداخلية السابق علي الخلل الواضح في جهاز أمن الدولة السابق نتيجة للقمع السياسي للنظام ولكنه ساهم بطريقة أخري في مكافحة الإرهاب مضيفا أن الجهاز في الفترة القادمة سيحفظ أمن الوطن في إطار الشرعية والقانون ولا يعود إلي التجاوزات الماضية.

مشيرا إلي ضرورة الإستعانة بالكوادر الجديدة من حملة المؤهلات العليا للعمل بالشرطة علي أسس علمية وثقافية لرفع مستوي الخدمة كما سيتم تدريب المؤهلات المتوسطة للعمل كأمناء شرطة مدربين علي حماية المواطنين .

وبعيدا عن دور الشرطة نوه عبد العطا إلي ضرورة الإهتمام بشبه جزيرة سيناء وضرورة النظر في الأحوال المعيشية لهم وإيجاد مشاريع تنمية مستدامة.

ومن جانبه حمل مجدي زيادان رئيس الرقابة الجانية " المخبرين " معظم المصائب وذلك نتيجة لقلة مستواه الفكري والثقافي وأوضح زيدان ضرورة التخلص من السلبيات والمعوقات التي قد تؤدي إلي تدهور دور الشرطة مما يؤدي إلي إنفلات أمني متزايد وطالب بضرورة وقف الهجوم الإعلامي علي الشرطة حتي يتحقق لها المناخ المناسب لأداء مهمتها , كما دعا المواطنين إلي عدم إحراق أقسام الشرطة مرة أخري لإنها ملك للمواطنين وطالب أيضا بعدالة توزيع الأجور وحق الضباط في الأجازات وساعات مناسبة للعمل حتي يتسني لهم أداء وظيفتهم علي أكمل وجه بالإضافة إلي وجود تمثيل حقيقي للشرطة في المجلس القومي لحقوق الإنسان .

هذا وقد أكد عبد العزيز الدريني مقرر اللجنة الثقافية بنقابة المحامين الذي أكد علي ضرورة العمل بتوصيات المؤتمر عن طريق لجنة تنفيذية تسهم في توطيد العلاقة بين الشرطة والشعب ." صورة ارشيفية "



«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات

Leave a Reply