Combined Post

Mag Posts

Combined Posts 2

Mag Post 2

2 Column Post

Simple Post

Simple Post 2

New Carousel

Video Posts

» » » المالية تدرس طرح المرحلة الثالثة من إحلال التاكسى


nitromido 6:39 ص 0

كشف نبيل رشدان، مسئول برنامج إحلال التاكسى القديم بوزارة المالية، عن أن الوزارة تقدمت بطلبات إلى البنوك المشاركة فى المشروع لتأخير الأقساط المستحقة عن أصحاب التاكسى لشهرى مارس وأبريل كما طالب أصحاب التاكسى، و«من المنتظر أن يتم البت فى هذا القرار من جانب البنوك خلال الأسبوع المقبل»، بحسب قول رشدان لـ«الشروق».

وكانت المالية قد أعلنت عن موافقة البنوك المشاركة فى تأجيل الأقساط المستحقة على أصحاب التاكسى عن شهر فبراير، نظرا للاضطرابات التى شهدتها البلاد خلال الفترة الماضية، والتى نجم عنها تعطل فى حركة المرور إلى جانب عدم قدرة أصحاب التاكسى على توفير قيمة الأقساط الشهرية المستحقة عليهم.

وعلى جانب آخر، كشف رشدان أن الوزارة تدرس حاليا إمكانية طرح المرحلة الثالثة من مشروع إحلال التاكسى، رافضا الكشف عن أوجه الاختلاف فى المرحلة الجديدة عن المرحلتين الأولى والثانية.

وكانت الأيام الماضية قد شهدت قيام بعض المشاركين فى المشروع باحتجاجات ظنا منهم بأن المشروع جاء بمنح من البنك الدولى، وهو ما نفته المالية، مؤكدة أن جميع المزايا التى تم منحها للمشاركين تم تمويلها من خلال صندوق تمويل مركبات النقل السريع التابع لوزارة المالية.

وكانت المالية قد قامت بطرح المشروع فى بداية عام 2009، وشارك فيه بنوك الأهلى ومصر وناصر الاجتماعى، وتم تنفيذ مرحلتين منه، استفاد من المرحلة الأولى نحو 22 ألف شخص، و13 ألفا فقط فى المرحلة الثانية، التى واجهت انتقادات كثيرة من المشاركين فى المشروع، مع تراجع شركات الإعلان عن المساهمة فيه مما ترتب عليه زيادة قيمة الأقساط المستحقة على المشاركين فى هذه المرحلة.
المصدر: جريدة الشروق

«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات

Leave a Reply