Combined Post

Mag Posts

Combined Posts 2

Mag Post 2

2 Column Post

Simple Post

Simple Post 2

New Carousel

Video Posts

» » » القوات المسلحة تدشن سفينتين نقل نهرى لتخفيف الضغط على الطرق والحد الحوادث


neo 6:44 ص 0



القوات المسلحة تدشن


 
   



أكد اللواء الدسوقى، المدير العام، أن

دشن اللواء بحرى إبراهيم جابر الدسوقى، المدير العام والعضو المنتدب لشركة ترسانة الإسكندرية، السفينتين "وطنية 203" و"وطنية 204" اللتين تم بناؤهما بشركة ترسانة الإسكندرية التابعة لجهاز الصناعات والخدمات البحرية لوزارة

الدفاع.

 
أكد اللواء الدسوقى، المدير العام، أن
القوات المسلحة هى ذراع الخير والعطاء لهذا الوطن بإسهامها فى حركة التنمية الشاملة للدولة وبدورها الرئيسى فى كافة المجالات، مشيراً إلى أنه تم بناء السفينتين فى 9 أشهر بتكلفة 15 مليون للسفينة الواحدة، ومن المتوقع الانتهاء من 10 سفن من الأسطول فى نهاية العام الحالى.



وأشار الدسوقى إلى أن الهدف من بناء الأسطول من الناقلات النهرية من خلال أفرع نهر النيل هو خفض أسعار النقل وتخفيف الضغط على الطرق البرية والمحاور الرئيسية، مما يقلل من الحوادث ويزيد من انسيابية المرور. 



وقال الدسوقى إن السفينتين مجهزتين بتكنولوجيا حديثة، حيث يصل طول كل منها إلى 100 متر وعرض 11,2 متر وذات حمولة أكثر من 1600 كن ومزودة بمحركين بقدرة إجمالية 1200 كيلو وات وبسرعة 16 كيلو متر فى الساعة وتتميز السفينتين بسهولة المناورة والإبحار فى الأهوسة والمناطق الضيقة، كما أنها صديقة للبيئة للمحافظة على مياه النيل. 



حضر مراسم التدشين عدد من قادة القوات المسلحة والعاملين بشركة ترسانة الإسكندرية وعدد من رؤساء الشركات الملاحية وهيئات الموانئ والنقل النهرى.

«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات

Leave a Reply