Combined Post

Mag Posts

Combined Posts 2

Mag Post 2

2 Column Post

Simple Post

Simple Post 2

New Carousel

Video Posts

» » » الصناعة صينى والعلم مصرى


33alex 4:19 م 0

انتشرت الأعلام المصرية بمختلف أحجامها في الشوارع بصورة غير مسبوقة بعد قيام ثورة 25 يناير، وأصبحنا نري الأعلام في أيدي الجميع بمختلف مراحلهم العمرية، وادى رواج بيع الاعلام واقبال المواطنين على شرائها إلى ظهور منتجات اخرى كتشيرتات وميداليات مرسوم عليها صور شهداء الثورة والعلم المصرى.

إلا ان البعض اختلف حول مصدرصنع هذه الاعلام والمنتجات بعد أن ترددت الشائعات على انها صناعة اسرائيلية بينما رجح البعض على انها صينية الصنع .

" انباء الاسكندرية المصورة " رصدت مصدر صناعة هذه المنتجات من خلال العاملين على بيعها .

فى البداية يقول سامح عبد الحميد - عامل بأحد محلات بيع الاعلام المصرية - بأن هناك نوعان من هذه المنتجات منها ما هو صناعة مصرية خالصة والنوع الاخر تم استيراده من الصين وهوأكثر رواجاً نظراً لجودتها العالية و رخص ثمنها.

كما اكد ابراهيم البرنس- أحد الباعة الجائلين بمنطقة مسجد القائد ابراهيم, ان البضائع الموجودة حاليا مصرية الصنع بينما يفضل العديد من المواطنين البضائع الصينية لأنها الافضل جودة و الأرخص ثمنا - علي حد قوله - بينما المنتجات المصرية أقل جودة و أغلي سعراً.

جدير بالذكر ان عدداً من رجال الأعمال قاموا بإستيراد العلم المصري المصنوع في إسرائيل ؛ العام الماضى لإدخاله البلاد عبر منافذ رفح والعوجة وطابا واثيرت القضية بمجلس الشعب فى يوليو من العام الماضى بعد ظهور مكاتبات رسمية حكومية تؤكد استيراد العلم المصرى من إسرائيل ، وهو ما لم تنفيه مصلحة الجمارك التى قالت انه لم يصدر قرار بحظر استيراد بضائع اسرائيلية .

«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات

Leave a Reply